الصفحة الرئيسية

Wednesday, November 30, 2011

كتاب الأمير يكولا ماكيافيلّي - كتاب صوتى



كتاب الأمير يكولا   ماكيافيلّي - كتاب صوتى




في الصراع الدائم بين السياسة والأخلاق، التى حرص الفلاسفة القدماء على تأكيد التلازم بينهما حسم "الأمير" الخلاف والنزاع وذلك بالضربة القاضية للأخلاق، وكانت حجته الدامغة هى "أن الغاية تبرر الوسيلة".. هذا "الأمير" هو كتاب السياسى والفيلسوف الفلورنسى الأشهر فى عالم السياسة "ميكيافيللى" ، والذى صار جزءاً لا يتجزأ من عقول معظم السياسيين ومناهجهم التى يتبعونها فى حكم رعاياهم، بل صار متوقعاً أن نجده بجانب فراش أحدهم أو فى أحد جيوبهم كما عثر عليه مع الملك "هنرى الثالث" و "الرابع" عند قتلهما. ولأن الكتاب وصاحبه على ذات الدرجة من الأهمية والشهرة بات الحديث عن أحدهما لا يكتمل إلا بذكر الآخر، وهذا هو ما نجده بالطبع فى كتابنا هذا.. حيث يقدم المؤلفان "أحمد ناصيف" و "مجدى كامل" ترجمة وافية عن حياة "ميكافيلى" متتبعين إياه منذ صغره وحتى تنقله بين قصور الملوك والأمراء ومهامه وأعماله السياسية والفكرية، عارضين لكل الآراء التى دارت حوله سواء التى اعتبرته شيطاناً أو تلك التى جعلته ضحية! لنجد أنفسنا حالما ننتهى من سيرة الرجل وجها لوجه مع " الأمير" .. ففى نهاية الكتاب نجد النص الأصلى للكتاب حتى يتسنى لنا قراءته والحكم عليه بأنفسنا .. و سواء إتفقنا مع "ميكيافيللى" أو اختلفنا، فلا جدال في أهمية الكتاب الشهير، ولا مناص من أن صاحبه هو الأكثر جدلاً فى الفكر السياسى ومدارسه.




 للتحميل 



نيكولا دي برناردو دي ماكيافيلّي (بالإيطاليةNiccolò di Bernardo dei Machiavelli)، ولد في فلورنسا 3 مايو 1469، وتوفي في فلورنسا في 21 يونيو 1527، كان مفكرا وفيلسوفا سياسيا إيطاليا إبان عصر النهضة. أصبح مكيافيلي الشخصية الرئيسية والمؤسس للتنظير السياسي الواقعي، والذي أصبحت فيما بعد عصب دراسات العلم السياسي. أشهر كتبه على الإطلاق، كتاب الأمير، والذي كان عملاً هدف مكيافيلي منه أن كتيب تعليمات لحكام، نُشرَ الكتاب بعد موته، وأيد فيه فكرة أن ماهو مفيد فهو ضروري، والتي كان عبارة عن صورة مبكرة للنفعية والواقعية السياسية. ولقد فُصلت نظريات مكيافيلي في القرن العشرين.
عند ماكيافيلي المجتمع يتطور بأسباب طبيعية، فالقوى المحركة للتاريخ هي "المصلحة المادية" و"السلطة". وقد لاحظ صراع المصالح بين جماهير الشعب والطبقات الحاكمة، وطالب ماكيافيلي بخلق دولة وطنية حرة من الصراعات الإقطاعية القاتلة، وقادرة على قمع الاضطرابات الشعبية. وكان يعتبر من المسموح به استخدام كل الوسائل في الصراع السياسي، فمكيافيلي القائل "الغاية تبرر الوسيلة" برر القسوة والوحشية في صراع الحكام على السلطة. وكانت أهمية ماكيافيلي التاريخية أنه كان واحدا من أوائل من رؤوا الدولة بعين إنسانية واستنبطوا قوانينها من العقل والخبرة وليس من اللاهوت.
ولقد ألف مكيافيلي العديد من "المطارحات" حول الحياة السياسية في الجمهورية الرومانية، فلورنسا، وعدة ولايات، والتي من خلالها برع في شرح وجهات نظر أخرى. على كُلٍ فصفة "مكيافيلي" والتي ينظر إليها الباحثون على أنها تصف بشكل خاطئ مكيافيلي وأفكاره، أصبحت تصف التصرف الأناني والذي تهدف له الجماعات الربحية. مع ليوناردو دا فينشي، أصبح نيكولا مكيافيلي الشخصية المثالية لرجل عصر النهضة، ومن اللائق أن يقال أن مكيافيلي يستحوذ على صفات "الذكاء المكيافيلي"، عوضاً عن وصفه بالمكيافيلية.
- سيرته الذاتية : ولد مكيافيلي في فلورنسا لمحامٍ هو برناردو دي نيكولا مكيافيلي وبارتولومي دي استفانو نيلي، والذين كانا منحدرين من أسرة توسكانية عريقة. وكان والده من النبلاء ولم يتلقى ميكافيللى تعليماً واسعاً لكنه أظهر ذكاء حاد. اتبع ميكافيللى في بداية الامر المصلح سافونا رولا الذي كان يخاطب داعيا الشباب الإيطالى للتمسك بالفضيلة لكنه لم يلبث ان ابتعد عن سافولا
من عام 1494م إلى 1512م، تقلد مكيافيلي الشاب منصباً إدارياً في الحكومة، زار خلالها البلاط الملكي في فرنسا، وألمانيا، وعدة مقاطعات إيطالية في بعثات دبلوماسية. بعدها بقليل حُبسَ مكيافيلي في فلورنسا عام 1512، نُفي بعدها لسان كاساينو، وتوفي في فلورنسا عام 1527م ودفن في سانتا كراوس.
ويمكن تقسيم فترة حياته إلى ثلاثة أجزاء كلها تمثل حقبة مهمة من تاريخ فلورنسا، حيث عاصر في شبابه وطور نموه ازدهار فلورنسا وعظمتها كقوة إيطالية تحت حكم لورينزو دي ميديشي، وسقوط عائلة ميديشي في عام 1494، حيث دخل مكيافيلي في الخدمة العامة، حيث تحررت فلورنسا خلالها وأصبحت تحت حكم جمهورية، والتي استمرت لعام 1512م، حيث استرجعت آل ميديشي مقاليد السلطة ولكنها حينما عادت للحكم اتهم ميكافيللى بالتآمر ضدها وسجن لكن الباباليو العاشر افرج عنه فاختار حياة العزلة في الريف حيث الف العديد من الكتب أهمها كتاب (الامير) وحكمت آل ميديشي حتى عام 1527م، حيث تم إجلاءهم عن المدينة في 22 يونيو مرة أخرى، وحينها كانت الفترة التي تمخضت عن نشاطات مكيافيلي ومؤلفاته، ولكنه توفي، عن عمرٍ يناهز الثامنة والخمسين تقريبا قبل أن يسترجع منصبه في السلطة.
ويذهب الكثير من المفكرين السياسيين بان لميكيافيلي دور هام في تطور الفكر السياسي، حيث انه اسس منهجا جديدا في السياسة، بافكار تبشر بمحاولات لتجاوز الفكر الديني. نقطة التحول هذه لتجاوز السلطة الدينية التي كانت سائدة في الفكر السياسي الأوروبي في الفرون الوسطى اعقبت بتحولات أخرى أكثر جدية من طرف فولتير ومنتسكيو وجون لوك وجان جاك روسوِ وغيرهم من المفكرين التنوريين الليبراليين. وهكذا كان ميكافيلي نقطة تحول هامة في تاريخ الفكر السياسي...

عبقرية محمد صلى الله عليه وسلم للكاتب الكبير عباس محمود العقاد


 الكتاب المسموع  

بجودة عالية ممتازة

عبقرية محمد
للكاتب الكبير 
عباس محمود العقاد 



النيل والفرات:

يتصدى العقاد في كتابه هذا للدفاع عن رسول الله، والذود عن شرعته، والرد على شانئيه ممن اجترأوا على مناوأته، والإتيان بالبرهان تلو البرهان على إثبات عظمته، وعظمة دعوته، وقدسية رسالته، وسمو عبقريته... لقد تناول العقاد الكشف عن عبقرية محمد صلى الله عليه وسلم في قوله وفعله، بل في سكوته وفكره، فأفاد العقاد وأجاد، واستعرض فأبدع، واستقص فأشبع، وتألقت غيرته على محمد (صلى الله عليه وسلم)، في رد سهام مناوئيه إلى نحورهم، وإقحامهم في كل باطل من دعاويهم.

وقف لهؤلاء اللاغطين والمغالطين بالمرصاد، وتعقب كل لفظ لهم وغلط، فأظهر كيدهم ولحاجتهم وافتراءهم في ادعائهم: أن الإسلام قد قام على حد السيف، وأن محمداً كان يستهوي القتل، ويتعشق رؤية الدماء، وأن دين محمد قد أباح العبودية، وأجاز الرق، وأن تعدد زوجات محمد كان استجابة للذات حسه، وأن الإسلام قد تخطى الإنصاف في إباحته تعدد الزوجات وتوقيع العقوبة عند نشوز الزوجة، وجواز الطلاق... إلخ. واستطاع العقاد، في اقتدار وإبداع، أن يحيل مواطن التهم، كما أرادوها، إلى مواقف عظيمة، وعبقرية، وفخار هذا والذي ميز كتاب العقاد جمال عرض الموضوع، وصدق تعبير الكاتب ودقة تحليله وروعة استقصائه، وهي لا شك سمات من سمات تميز بها العقاد.

عدد الأجزاء 19
حجم الجزء حوالي 15 ميجا 
























تحياتي 

حياة محمد للكاتب محمد حسين هيكل



الكتاب المسموع
بجودة عالية ممتازة
حياة محمد
للكاتب
محمد حسين هيكل

:الناشر: لقد وفق الدكتور هيكل في 
تنسيق الحوادث وربط بعضها ببعض حتى جاء كتابه عقداً فريداً وسلسلة متينة محكمة الحلقات، وقد أبدع في بيان الأسباب والأغراض والحكم بياناً قوياً واضحاً يجعل القارئ مطمئنَّ النفس رضيَّ القلب بما يستشعره من اليقين.









 الجزء الاول

الجزء الثاني

الجزء الثالث

الجزء الرابع
ا



محمد حسين هيكل، روائي وصحافي وكاتب وسياسي مصري، ولد في 20 أغسطس 1888 م بقرية كفر غنام بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية بمصر.




درس القانون في جامعة السوربون في فرنسا، ولدي رجوعه إلى مصر عمل في المحاماة 10 سنين، كما عمل بالصحافة. اتصل بأحمد لطفي السيد وتأثر بأفكاره، والتزم بتوجيهاته، كما تأثر بالشيخ محمد عبده وقاسم أمين وغيرهم.




لما أنشأ حزب الأمة جريدة أسبوعية باسم السياسة الأسبوعية عين هيكل في رئاسة تحريرها سنة 1926. اختير وزيرا للمعارف في الوزارة التي شكلها محمد محمود عام 1938، ولكن تلك الحكومة استقالت بعد مدة، إلا أنه عاد وزيرا للمعارف للمرة الثانية عام 1940 في وزارة حسين سري، وظل بها حتى عام 1942، ثم عاد وتولى هذا المنصب مرة أخرى في عام 1944، وأضيفت إليه وزارة الشؤون الاجتماعية سنة 1945.




عين عام 1941 نائبا لرئيس حزب الأحرار الدستوريين، ثم تولى رئاسة الحزب عام 1943، وظلَّ رئيسًا له حتى ألغيت الأحزاب بعد قيام ثورة 23 يوليو 1952. تولى رئاسة مجلس الشيوخ عام 1945 وظل يمارس رئاسة هذا المجلس التشريعي حتى يونيو 1950 حيث أصدرت حكومة الوفد المراسيم الشهيرة التي أدت إلى إخراج هيكل وكثير من أعضاء المعارضة من المجلس.




تولى أيضا تمثيل مصر في التوقيع على ميثاق جامعة الدول العربية عام 1945، كما رأس وفد مصر في الأمم المتحدة أكثر من مرة.




مؤلفاته



رواية زينب - 1914.



سير حياة شخصيات مصرية وغربية - 1929.



حياة محمد - 1933.



في منزل الوحى - 1939.



الفاروق عمر - 1944 / 1945.



مذكرات في السياسة المصرية - 1951 / 1953.



الصديق أبو بكر.



ولدي.



عشرة أيام في السودان.



يوميات باريس.



الإمبراطورية الإسلامية والأماكن المقدسة - 1964.



قصص مصرية قصيرة - 1967.



عثمان بن عفان - 1968.




وفاته



توفي في 8 ديسمبر 1956م عن عمر يناهز 68 عاما.


الذهب والدولار ولعبة الأسهم وعلاقتهم والصهيونية بخراب العالم.. كتاب صوت

   



بالدولار يأكلون الذهب كما تأكل النار الحطب





بالدولار يأكلون الذهب كما تأكل النار الحطب
بالدولار يأكلون الذهب
هل يحلّ الشيكل الذهبي محل الدولار؟!!
انهيار العملات منذ عام 1971 وحتى عام 2006:
*العملة السورية: 300 ضعفاً
*العملة اللبنانية: 16 ألف ضعفاً
* العملة الروسية: 100 ألف ضعفاً
* العملة السودانية: 160 ألف ضعفاً
 أهدى المهندس شريف مظلوم كتابه (الذهب والدولار وعلاقتهما بانهيار العالم) إلى "كل من هجر الدولار واحتقره ورماه في وجه من سلب رصيده الذهبي وامتص 95% من قيمته الشرائية التي كان عليها قبل عام 1971".
وعرض المهندس مظلوم في أولى صفحات كتابه رسالة وجّهها إلى رئيس الجمهورية العربية السورية يوضّح فيها أن الليرة السورية انهارت منذ عام 1971 وحتى عام 2005 حوالي 225 ضعفاً وفقاً لمعادلةٍ رياضيةٍ هي التالية:
انهيار العملة السورية وفق مقياس الذهب = قيمة غرام الذهب في أيار 2006/ قيمته قبل عام 1971= 1095 ل.س/ 3.65 ل.س = 300 ضعفاً.
أما العملة العراقية فقد انهارت 100 ألف ضعفاً حسب المعادلة نفسها، والعملة اللبنانية انهارت 16 ألف ضعفاً، والروبل الروسي 100 ألف ضعفاً، والجنيه السوداني 160 ألف ضعفا !!!!
يعتبر الشريف المظلوم انهيار العملة في أي بلد في العالم هجوماً اقتصادياً أمريكياً صهيونياً عليها، ويجعله على بعضها مقدمة لهجوم عسكري كما حصل للعراق الشقيق عندما انهارت عملته قبل الهجوم العسكري إلى 50 ألف ضعفاً عما كانت عليه قبل عام 1971س.
وصل الشريف المظلوم إلى قناعته هذه انطلاقاً من معاهدة بروتن وودز التي تعهدت فيها الحكومة الأمريكية بإعطاء أونصة ذهبية مقابل كل 32 دولاراً يرد للخزينة الأمريكية ، وهذا التعهد أعطى الدولار (القديم) ثقة واحترام العالم، ولذلك سعّرت به جميع المنتجات والسلع والمواد الخام في العالم.
حاول اللوبي الصهيوني إقناع الزعامات الأمريكية بنسف هذه المعاهدة وفك ارتباط الدولار بالذهب، لكن الإدارات الأمريكية المتعاقبة تخوفت من هذه الخطوة التي تعني أن يصبح الدولار بلا رصيدٍ  ولا داعمٍ حقيقي، فيتحول المتعاملون به إلى عملات أخرى فينهار الدولار وتنهار معه أمريكا!
ولكي يجبر اللوبي الصهيوني الحكومة الأمريكية على إلغاء معاهدة بروتن وودز، عمد عام 1970 إلى الاتفاق مع يهود فرنسا على تحويل كل ما يملكونه من ذهب وفرنكات فرنسية إلى دولارات أمريكية، فجمعوا منها ملياراتٍ مدعومة بالذهب وبمعاهدة بروتن ودتز، وطلبوا من الحكومة الفرنسية الضغط على الحكومة الأمريكية لتبديل هذه المليارات من الدولارات بأونصات ذهبية تطبيقاً للمعاهدة المذكورة التي تنص على أن تقدم الحكومة الأمريكية أونصة ذهبية لحامل الدولار مقابل كل 32 دولاراً، أي: 30303000 أونصة ذهبية، أو (1000 طن من الذهب) مقابل كل مليار دولار، لأن المعادلة الرياضية كانت تقول:
كل مليار دولار (قديم) = مليار غرام من الذهب = 1000 طن من الذهب.
وهكذا انتقلت أطنان الذهب من خزائن الاحتياطي الأمريكي إلى يهود فرنسا بسرية كبيرة.
هذا الانتقال جعل الاقتصاد الأمريكي معرضاً للانهيار، وجعل أمريكا نفسها معرضة للتفكك بطريقة مشابهة لتفكك الاتحاد السوفييتي إثر انهيار الروبل فيه.
ولكن، كيف ستحمي الحكومات الأمريكية بعد عام 1971  دولارها من الانهيار؟ كيف أجبر انتقال الذهب إلى يهود فرنسا الحكوماتِ الأمريكية على إلغاء معاهدة بروتن ودتز والتنازل للرغبات الصهيونية؟ كيف امتص الصهاينة أكثر من 95% من القيمة الشرائية والذهبية للدولار والعملات العالمية؟ كيف أُجبرت الشركات والمصانع في الدول الكبرى على إبرام عقود طويلة الأجل بمبالغ هائلة بالدولار الورقي حصراً، هذا الدولار الذي فقد بعد ذلك رصيده وأصبح كأوراق دولار لعبة الأطفال (المونوبولي)؟
كان كل 20 مليون دولاراً = 20 طناً من الذهب. إذن، كيف نهبت الصهيونية 19 طناً من كل 20 طناً وجعلت اليوم كل 20 مليون دولاراً = 1 طناً من الذهب فقط؟؟!
لماذا قتل الصهاينة رفيق الحريري؟؟!! وهل للذهب علاقة بذلك؟
 كيف يخطط الصهاينة لأن يحل الشيكل الذهبي اليهودي محل الدولار (المنهارة قيمته الذهبية بنسبة  95%  حتى الآن) كعملة عالمية للامبراطورية العالمية التي تحلم الصهيونية بإقامتها على أنقاض الدولار والدول التي فقدت سيادتها وبترولها في العالم العربي والإسلامي؟؟
كيف ستجبر الصهيونية الدول الغنية والعربية والإسلامية على استبدال الدولارات المنهارة بالشيكل الذهبي؟؟
كيف وكيف وكيف.....
أسئلة كثيرة تصدى المهندس محمد شريف المظلوم للإجابة عليها في كتابه الجريء:
" الذهب والدولار وعلاقتهما بانهيار العالم"


مغامرة في الصحراء

الكتاب المسموع المثير

مغامرة في الصحراء 

د. مصطفى محمود




هي حقا مغامرة في الصحراء يعيشها ويحكيها الدكتور مصطفى محمود ( رحمه الله ).. هى رحلة ذهابه إلى الأراضي الليبية وبالأخص "غدامس" تلك الجنة ذات ال 48 درجة مئوية في الظل تمتلئ بالأشجار وقد بنى اهلها مبانيهم فوق الأنهار فكانت جنة تجرى من تحتها الأنهار .. عن أهلها من "الطوارق" وعاداتهم التى هى مزيج من الإسلام والوثنية وبقايا التاريخ القديم يتحدث فنجد فيهم غرائب الأمور وأعجبها مثل مكانة المرأة المقدسة التى هى بقايا عادات قديمة كانت تحكم المرأة على المجتمع وتنسب المولود إلى أمه وليس أبيه وتبيح تعدد أزواجها وحكمها عليهم .. كما نجد حرية الممارسة الجنسية قبل الزواج هذا بالرغم من دخول الإسلام على يد عقبة بن نافع ، وغيره من الأشياء العجيبة التى تعرفها ونحياها في هذا الكتاب الحافل بالمغامرات والمعلومات فلا تدعوها تفلت من أيديكم.




عدد الملفات الصوتية : 6
متوسط حجم الملف الواحد : 6 ميجا
إجمالي حجم الملفات : 41 ميجا
قراءة : أحمد عزت

 
  الجزء الأول

الجزء الثاني

الجزء الثالث

الجزء الرابع

الجزء الخامس

الجزء السادس
تحياتي عمر يوسف أحوينش

Tuesday, November 29, 2011

SPEAK ENGLISH LIKE AN AMERICAN™: Book & Audio CD set

Speak English Like An American

By : Amy Gillet







(Download Server: 4Shared     Format: Mp3     Archive Type: RAR)


تحياتي عمر احوينش 

What's the secret to speaking English better? It's mastery of those tricky idioms and phrases that are so common in English. And learning these idioms and phrases will not only help you speak better, it'll help you understand Americans better. In this course, you'll join an American family as they go about their day-to-day lives. Along the way, you will master over 300 of today's most common English idioms and expressions!

Discover why thousands of students from around the world are turning to Speak English Like an American to improve their everyday English skills...these bestselling book & CD sets are a fun and effective way to improve your English! Ideal for both self-study and classroom use. 

Now in use in ESL programs at universities throughout the USA, including Yale University! 

 In these deluxe book & CD sets, you'll find:
  • Over 300 of today's most common American English idioms & phrases
  • Dozens of exercises to reinforce the material - complete with answer key
  • Multiple usage examples of each idiom or phrase
  • 25 lively dialogues - the entertaining story of an American family
  • An Audio CD - listen to the dialogues and improve your pronunciation
  • Lots of original cartoons illustrating the expressions 

VOA Special English Podcast RSS Feed


2011-11-29
Blue Holes: Some of the Least Explored Areas on Earth

 Or download MP3 (Right-click or option-click and save link)

2011-11-28
The Story of Aspirin

 Or download MP3 (Right-click or option-click and save link)

2011-11-28
UN Says Food Production Must Rise; How 'Fertilizer Trees' Could Help

 Or download MP3 (Right-click or option-click and save link)

2011-11-27
Exploring the Art of Rhetoric

 Or download MP3 (Right-click or option-click and save link)

2011-11-27
Georgia O'Keeffe, 1887-1986: Her Paintings Showed Her Love for the American Southwest

 Or download MP3 (Right-click or option-click and save link)

2011-11-27
A Cool Way to Keep Food From Spoiling

 Or download MP3 (Right-click or option-click and save link)

2011-11-26
Words and Their Stories: All About Names

 Or download MP3 (Right-click or option-click and save link)

2011-11-25
Republican Presidential Hopefuls Debate Pakistan, Iran

 Or download MP3 (Right-click or option-click and save link)

2011-11-24
Black Friday, MREs and Rihanna's 'Talk That Talk'

 Or download MP3 (Right-click or option-click and save link)

2011-11-24
A School System in Maine Gives iPads to Kindergartners

 Or download MP3 (Right-click or option-click and save link)

2011-11-24
US Congressional Committee Fails to Identify Budget Cuts

 Or download MP3 (Right-click or option-click and save link)

2011-11-23
American History: The Election of 1968

 Or download MP3 (Right-click or option-click and save link)

2011-11-22
Study Links Smoking to Millions of TB Deaths

 Or download MP3 (Right-click or option-click and save link)

2011-11-22
Explorers Sense a Guiding Presence in Times of Danger

 Or download MP3 (Right-click or option-click and save link)

2011-11-21
Should Anthrax Vaccine Be Tested in Children?

 Or download MP3 (Right-click or option-click and save link)

2011-11-21
At Thanksgiving, the Makings of a National Feast

 Or download MP3 (Right-click or option-click and save link)

2011-11-21
US, Australia Expand Military Cooperation

 Or download MP3 (Right-click or option-click and save link)

2011-11-21
What It Means to Be a Good Samaritan

 Or download MP3 (Right-click or option-click and save link)

2011-11-21
India on Way to Topping US in Internet Users

 Or download MP3 (Right-click or option-click and save link)

2011-11-19
Words and Their Stories: How 'Rx' Came to Be

 Or download MP3 (Right-click or option-click and save link)

2011-11-19
Sam Houston, 1793-1863: Statesman, Politician and Soldier (Part 2)

 Or download MP3 (Right-click or option-click and save link)

2011-11-17
A Novel Set in Hurricane Katrina Wins National Book Award

 Or download MP3 (Right-click or option-click and save link)

2011-11-17
Microsavings Could Mean Big Gains for the World’s Poor

 Or download MP3 (Right-click or option-click and save link)

2011-11-17
American History: The 1960s, a Decade That Changed a Nation

 Or download MP3 (Right-click or option-click and save link)

2011-11-17
Number of Foreign Students in US Continues to Rise

 Or download MP3 (Right-click or option-click and save link)

2011-11-15
Tobacco Companies Challenge Efforts in US, Australia

 Or download MP3 (Right-click or option-click and save link)

2011-11-15
Great Thinkers: Charles Darwin and Evolution

 Or download MP3 (Right-click or option-click and save link)

2011-11-15
Test Your Word Knowledge With a Quiz About Farm Terms

 Or download MP3 (Right-click or option-click and save link)

2011-11-14
What It Takes to Become a Druggist

 Or download MP3 (Right-click or option-click and save link)

2011-10-22
Check This Out: Stories for the Younger Crowd

 Or download MP3 (Right-click or option-click and save link)